النموذج البنائي للعلاقات بين الانفعالات الاكاديمية واستراتيجيات التعلم والاندماج الدراسي والتحصيل لدى طلبة جامعة الملك خالد

elkasaby, wesam and amin, abdelnaser (2017) النموذج البنائي للعلاقات بين الانفعالات الاكاديمية واستراتيجيات التعلم والاندماج الدراسي والتحصيل لدى طلبة جامعة الملك خالد. مجلة التربية النوعية /جامعة قنا.

[img]
Preview
PDF
بحث الانفعالات الاكاديمية د وسام حمدى دعبد الناصر امين (1).pdf

Download (1MB) | Preview

Abstract|ملخص البحث

ملخص البحث: هدف البحث الحالي الى وضع نموذج بنائي يوضح التأثيرات السببية بين الانفعالات الاكاديمية وكل من: الاندماج الدراسي، واستراتيجيات التعلم، والتحصيل الأكاديمي. والتعرف على العلاقات الارتباطية بين الانفعالات الاكاديمية وكل من: الاندماج الدراسي واستراتيجيات التعلم والتحصيل الأكاديمي لدى طلاب الجامعة. أجريت الدراسة على عينة عددها (132) طالبا وطالبة (62 طالب، 70 طالبة) من طلبة المستويين (الثالث والرابع من شعب التعليم الابتدائي والتربية الخاصة بكلية التربية للبنين وشعبة علم النفس بكلية التربية للبنات بجامعة الملك خالد بابها ،وبلغ متوسط أعمارهم الزمنية (20.33) بانحراف معياري (2.17) ، طبق عليهم ثلاث مقاييس هي: مقياس الانفعالات الاكاديمية، ومقياس الاندماج الدراسي، ومقياس استراتيجيات التعلم، من إعداد الباحثان .واسفرت نتائج البحث عن : دعمت البيانات الامبيريقية صحة النموذج البنائي المقترح للعلاقات والتأثيرات المباشرة وغير المباشرة بين كل من : الانفعالات الاكاديمية ، التحصيل الدراسي ، الاندماج الاكاديمي ، استراتيجيات التعلم. كما أظهرت النتائج وجود علاقات ارتباطية موجبة ودالة بين الانفعالات الاكاديمية الإيجابية وكل من: الاندماج الدراسي واستراتيجيات التعلم والتحصيل الأكاديمي، ووجود علاقات ارتباطية سالبة ودالة بين الانفعالات الاكاديمية السالبة وكل من: الاندماج الدراسي واستراتيجيات التعلم والتحصيل الأكاديمي.

Item Type|تصنيف النتاج العلمي: Article| منشور علمي
Subjects | مجال موضوع النشر: Psychology
Divisions | الكلية: Female College of Literary Education - Abha > Psychology
Depositing User: Ù�سا اÙ�
Date Deposited: 07 Jun 2018 09:03
Last Modified: 07 Jun 2018 09:03
URI: http://eprints.kku.edu.sa/id/eprint/3757

Actions (login required)

View Item | استعراض View Item | استعراض