اتجاهات معلمي الرياضيات في المرحلة الثانوية نحو استخدام الفصل المقلوب في تعليم الرياضيات

Alshehri, Sami (2018) اتجاهات معلمي الرياضيات في المرحلة الثانوية نحو استخدام الفصل المقلوب في تعليم الرياضيات. المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية (5). pp. 211-246.

[img]
Preview
PDF
إتجاهات معلمي الرياضيات نحو الفصل المقلوب (المجلة العربية).pdf

Download (908kB) | Preview

Abstract|ملخص البحث

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على إتجاهات معلمي ومعلمات الرياضيات في المرحلة الثانوية نحو استخدام طريقة الفصل المقلوب في تعليم الرياضيات. تكونت عينة الدراسة من ٥٦ معلماً ومعلمة (07 ذكور & 82 إناث) ، ممن يدرسون الرياضيات في مدارس المرحلة الثانوية في مدينة أبها (جنوب المملكة العربية السعودية) ، والذين تم اختيارهم بطريقة عشوائية. استخدمت الدراسة المنهج الوصفي لتحقيق أهدافها والإجابة على أسئلتها. استخدمت الدراسة مقياس الاتجاهات الذي قام الباحث بتصميمه وتضمن 0٣ فقرة. أظهرت النتائج وجود إتجاهات مرتفعة لدى عينة الدراسة نحو استخدام طريقة الفصل المقلوب في تعليم الرياضيات. كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05=α) بالنسبة لمتغيرات الجنس والشهادة العلمية والدورات التدريبية ، بينما أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية لمتغير عدد سنوات التدريس عند مستوى الدلالة (0.05=α).

Item Type|تصنيف النتاج العلمي: Article| منشور علمي
Subjects | مجال موضوع النشر: Curriculum and Methodologies
Education
Mathematics
Divisions | الكلية: College of Education > Curriculum and Methodologies
Depositing User: Sami alshehri
Date Deposited: 13 Nov 2018 13:22
Last Modified: 13 Nov 2018 13:22
URI: http://eprints.kku.edu.sa/id/eprint/4211

Actions (login required)

View Item | استعراض View Item | استعراض